منتدى المواجهة العسكري military conflict forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى المواجهة العسكري

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدى المواجهة العسكري military conflict forum


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالتسجيل في المنتدىقوانين المنتدىدخول

almajd-dz

شاطر | 
 

 العملاقة توبوليف95 الدب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشير
المشير


الموقع : دول اخــرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 818
التقييم : 96
تاريخ التسجيل : 27/06/2013
الهواية : الكتابة
الطائرة : جي 10
الدبابة : تي 80
السلاح : اي كي 103


مُساهمةموضوع: العملاقة توبوليف95 الدب   الخميس أغسطس 08, 2013 11:12 pm

 التعريف 

تعتبر طئر توبوليف95 طائرة ستراتجية ضخمة عابرة للقارات وقادرة على حمل اسلحة نووية

وتتمتع بخدمة طويلة ومحركات قادرة على العمل لساعات طويلةوربما تكون توبوليف95
 الاكثر نجاحا بين قاذفات القنابل السوفيتية.

ولفت تصميم الاجنحة على الخبرة التي اكتسبها مصمم القاذفات اندريه توبوليف ومعهده
حيث امال الجناح الى 35درجة

واستطاعت تو95 حمل اكبر قنبلة  نووية بالعالم(قنبلة القيصرذات 50-100ميغا طن)


الخلفية التاريخية
************

مكتب توبوليف قام بتصميم  اول قاذفة قنابل عابرة للقارات  
عام 1949 وكانت منطراز توبوليف85 

وكانت تو85نسخة مصغرة من تو4
لكن تو4 اعتبرها الاتحاد السوفيت غير كافيةلصد الجيل الجديد من قاذات القنابل الامريكية
امثال بويغ بي29 
----------------
وطلب من المصممان توبوليف ومياسيشيف في عام1950 تصميم قاذفة قنابل هجومية
قادرة على التحليق بمجموعة والتزود بالوقود الى مسافة 8000  كم بعيدا  عن الدفاعات
الجوية والطائات الامريكية

وشمل ايضا امكانية حمل 11طن زيادة على حمل الاسلحة والوقود
------------------------

كات المشكلة الكبيرة  لتوبوليف هي اختيار المحرك.|
على طراز تو4اظهر ان
 محركات المكبس لم تكن بما يكفي لاداء هذا الدور
في حين ان الحرك  المتعطش للوقود من نوع AM3 لم يقدم نطاق كافي


كانت المحركات التوربينية المروحية هي الامثل
وقد تم اختيار اقتراح توبوليف وتم الموافقة رسميا على التصميم تحت اسم تو95
من قبل الحكومة السوفيتية عام 11تموز 1951
------------------------------------
وكان التصميم يحمل اربعة محركات وثمانية مراوح  مما ينتج  قوة  8،948 كيلوواط

***************************************
حلقت الطائرة في 11نوفمبر عام1952
وكان طيار الاختبار هو اليكسي
وبعد ستة اشهر من الاختبارات عانت الطائرة فشلا في صندوق التروس للمروحة
وتحطمت بسبب حريق في المحرك مما ادى الى مقتل اليكسي
---------------------------------------
  وفي وقت لاحق تم تعديل الطائرة وتم تثبيت 4 محركات عليها من نوع
كوزنيتسوف NK-12وقد و اثبتت هذه المحركات جدارتها وكفائتها

*************************
بعد مرحلة ناجحة من اختبار الطيران بدأ انتاج سلسلة من
طائرات توبوليف95 في يناير عام 1956
----------------------------

الخصائص
----------------------------
تم تجهيز جميع طرازات توبوليف95 باستثناء الطرازAبخرطوم التزود
بالوقود في جهة الانف

----------------
------

مزودة بمدفع رشاش في مؤخر الطائرة
-----------------
 رادار السيطرة على توجيه الاسلحة

---------------------------------
 نظام (RSBN السوفياتي التصميم للمساعدة الملاحية
------------------------------------------------
 اجهزه التشويش الالكتروني على الذيل وعلى كل جانب من انف الطائرة للتشويش على الصواريخ
----------------------------------
--------------
رادار NAV / الهجومي الذي يشمل قدرات رسم الخرائط SAR LPI والمتغيرات 
--------------------------------------------------
Azovsky MAK-UT نظام الإنذار الصاروخي(مواس)يوجه الاسلحة بالأشعة تحت الحمراء  يحمله الدب H.
----------------------------------------------
مزودة بسبعة خزاناتخارجية للوقود  (اجمالي الاستيعاب 95،000 لتر)

************************************************************
الطرازات
-----
--------------------
------
TU-95RTs
TU-95/1 : النموذج الأول مدعوم من  2محركا كوزنيتسوفTV-2F  دفع توربيني على كل جانب.
---------------------------

TU-95/2 : النموذج الثاني مدعوم من محرك كوزنيتسوف NK-12 التوربيني.
--------------------------------
Tu-95/Tu-95M : البديل الأساسي للقاذفة استراتيجية بعيدة المدى،
والنموذج الوحيد من الطائرة غيرمزودة بمسبار التزود بالوقود الأنف. المعروف أن
منظمة حلف شمال الأطلسي تسميه الدب-A.
---------------------

TU-95K : نخسخة تجريبية
--------------------------------

TU-95K22 : ، قدرة استيعاب RADUGA KH-22 صاروخ ودمج
 إلكترونيات الطيران الحديثة. المعروف أن منظمة حلف شمال الأطلسي 
تسميه الدب-G.
---------------------------------
------------------
Tu-95K/Tu-95KD : مصممة لتحمل  صاروخ جو أرضKH-20 RADUGA .  
    . المعروف أن منظمة حلف شمال الأطلسي تطلق عليها اسم الدب-B.
----------------------

TU-95KM : نسخ معدلة ومطورة من طراز توبوليف 95K، أبرز
 لأنظمتها استطلاع . وكانت هذه بدورها تتحول إلى تكوين  الدبG. المعروف
 أن منظمة حلف شمال الأطلسي تسميه الدب-C.
----------------------------------

TU-95M-55 : حاملة للصواريخ.
-------------------------

TU-95MR :  معدلة للتصوير والاستطلاع وأنتجت للطيران البحرية
. المعروف أن منظمة حلف شمال الأطلسي تسميها الدب-E.
------------------------------


Tu-95MS/Tu-95MS6/Tu-95MS16 : -نسخة جديدة تحمل منصة
 صوارويخ كروز. هيكل الطائرة استنادا إلى طراز توبوليف 142 . وأصبح
 هذا البديل   صواريخ كروزKH-55 RADUGA . المعروف
 أن منظمة حلف شمال الأطلسي تسميها الدب-H وكان يشار إليه
 بواسطة الجيش الامريكي باعتباره طراز توبوليف 142 لبعض الوقت
 في 1980s قبل أن يصبح تعيين الحقيقي المعروف.

-------------------------------------
------------------------
----------


TU-95N : النسخة التجريبية  تعمل بوقود RS الخاص للمحركات
 النفاثة.
--------------------------------------------


TU-95RTs : Razvedchik Tseleukazatel : البديل
 من الدب الأساسية التهيئة وإعادة تصميم للاستطلاع البحري
واستهداف فضلا عن الاستخبارات الالكترونية للخدمة في البحرية للطيران
 السوفياتي . المعروف أن منظمة حلف شمال الأطلسي تسميه الدب-D.
-----------------------------------

TU-95U Uchebnyy : للتدريب:  النسخة قد تم سحبها.
 المعروف أن منظمة حلف شمال الأطلسي تسميها الدب-T

-------------------------------

TU-95V  الخاصة لاختبار إسقاط أكبر سلاح نووي
 حراري صممت من أي وقت مضى، 


---------------------------

TU-96 : بعيدة المدى عابرة للقارات على ارتفاعات عالية.
 النموذج قاذفة استراتيجية، 
وأجريت اختبارات المصنع للطائرة مع عدم ارتفاع عال TV-12 محركات
 في 1955-1956TU-114 : مشتقة من الطائرة التابعة لطراز توبوليف 95.


----------------------------


TU-116 : توبوليف 95 مزودة كابينة الركاب في حين كان يجري
 تطوير طراز توبوليف 114. اثنين فقط تم تحويلها.


----------------------------------


TU-95LAL : مشروع تجريبي  تعمل بالطاقة النووية.
-----------------------------------------

TU-126 : AEW & C مشتق من طراز توبوليف 114،
تعمل كأواكس
----------------
----------------------------
------------------------------------
العدد/
  مصادر روسية تدعي استمرار الإنتاج من طراز توبوليف 95MS حتى
عام 1992، مع 84 طائرة توبوليف 95MS في المخزون خلال عام 1991، 
 بالإضافة إلىما تبقى من 63 طائرة توبوليف 95K-22، وتوبوليف 
تو 95K-95M
 و منذ ذلك الحين تم نخفيض اسطول توبوليف تدريجيا 
-----------------------------------------

الخصائص العامة

السرعة / 710كم بالساعة

التسلق / 10م في الثانية الواحدة


السقف / 15،000 م

وزن الاقلاع / 188،000 كجم.
-------
---------
--------------------
---------------------------
---------------------------------------
--------------------------------------

المصادر -







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar



مُساهمةموضوع: رد: العملاقة توبوليف95 الدب   الثلاثاء أغسطس 13, 2013 1:57 am

عاشت يداك على الموضوع تقييم

 sm22
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العملاقة توبوليف95 الدب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المواجهة العسكري military conflict forum :: الاقسام العسكرية Military Forums :: القوة الجوية Air force :: قاذفات القنابل-