الطائرة الهجومية اليوشن102
الطائرة الـــــــهــــجومـــــيـــــة IL-102 Il102sh

الخلفية التاريخية

102-إيليوشن كان الاقلاع الأول لها في عام 1982. وكانت قد اجتازت كافة الاختبارات، لكن الحل حول إنتاج دفعة لم يقبل. واعتمدت القوات 


السوقيتية على طائرة قبل OKB سوخوي سو-25.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وفي عام 1992عرضت الطائرة في المعرض الجوي الروسي "موسايروشوو-92"، وعرضت للبيع لعدة دول.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 تعتبر 102-إيل هو مواصلة لتطوير اول طائرة هجوم سوفياتيتية  إيل TRD-40، التي تم إنشاؤها في عام 1953.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 يتم تنفيذ إيل-102 ضمن مخطط الأيرودينامية العادي مع الجناح  منخفض. يتم حفظ الميزات للترتيب لطائرة إيل-40: طاقم يتألف من طيار 


واحد وخزانات الوقود ومحركين من نوع2 nd يتم وضعها متصلة من قمرة قيادة الطائرة، لتحسين صفات المناورة. والجناح  لديه بنية سميكة


اما نقاط التعليق فهي 6 على كل جناح.

الطائرة الـــــــهــــجومـــــيـــــة IL-102 Il102


 يتم تثبيت اثنين الفرامل الهوائية في الذيل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهي قادرة على الحفاظ على ضغط 5 كجم/sm2.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتم وضع الوقود في 6 خزانات محمية تقع في جزء أساسي من جسم طائرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 اثنان من نقاط التعليق يمكن ان تحمل خزانات وقود من نوع PTB ذات سعة 800 لتر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محطة توليد الكهرباء تتكون من اثنين أونافتيربورنينج دترد (البديل من محركات الأقراص المثبتة على مقاتلة ميج-29). ومن المفترض تطبيق


 نظام لرفض ناقلات التوجه والعودة. كابينة الطيار مثبت على مرأى كوليماتينج S-17BTs، تنص على إمكانية تطبيق راديوسايت للنظم والهدف

المواصفات العامة

W. (tons):
72,0-157
Speed (km/h):
900
Dimensions (m):
50,0 x 47,0 x 15,0
Alt. (m):
14'000
Range (km):
5'000
M./Engine:
4 D30kp, 11'984 kgs
Man./Crew:
1
Armament:
Missiles:
AA
AS
Artillery:
23 mm DP NR-23
Other:
bombs KAB500/1500 incl. nucl.
total: 13 tons
http://www.enemyforces.net/aircraft/il102.htm