سوخوي سو 37

سوخوي سو 37 (
اسم الناتو : فلانكر -F ) هي طائرة مقاتلة متعددة المهام supermaneuverable ، صممه المصنع سوخوي . مشتقة من سو 27  ، تم تعديلها من التصميم الأول من سو 35 (سابقا " T10M " ) التحسينات تضم الجناح و نظام التحكم في إطلاق النار وإلكترونيات الطيران ، ولكن الإضافات التي أبرزها هي المحركات المزودة بالموجه - vectoring . تم صنع اثنين فقط من النماذج.




تصميم وتطوير

بدأت أقرب السجلات على بحوث التكنولوجيا التوجه - vectoring داخل سوخوي في عام 1983. درس المكتب تصميم ثنائي الأبعاد (3D ) فوهة ناقلات ، والتي كان يعتقد من قبل الغرب ليكون أفضل طريقة للسيطرة الاتجاه . سوخوي سو تعديل على 27UB -PS التوأم مقاعد مع فوهة 2D للتحقق من جدوى هذا النوع من فوهة . ومع ذلك، فإن مكتب تصميم ل عامة المصمم ، ميخائيل سيمونوف ، يعتقد فوهات غير المتكافئة (3D ) لتكون أكثر ملاءمة . بناء على طلب سوخوي ، أجريت تجارب على كلا النوعين من الفتحات بها معهد بحوث الطيران السيبيرية ( SibNIA ) .

وفي الوقت نفسه، كانت سوخوي مشغول مع T10M (سميت لاحقا سو 35 في عام 1993 ) البرنامج، الذي كان ترقية شاملة على سو 27 . ان T10M إدراج التعديلات الهوائية ، وتحسين الكترونيات الطيران والتسليح ، ويكون لها نظام الدفع أفضل ، وتهدف إلى إعطائها تتعزز بشكل كبير وخفة الحركة . أول سو 27M نموذج مصنوع ( T- 10S -70 ) بأول رحلة لها في 28 حزيران تشمل 1988.  التغييرات من سو 27 الإشاعات الكاذبة ، محركات مطورة ، رادار جديد ، ونظام التحكم في الطيران الرقمية يطير بها ل سلك .  وفي وقت لاحق سو 35 نماذج مميزة قمرات القيادة الزجاج و تعديل المثبتات العمودية.  قدم البناء و سو 35 و استخدام كبير من المركبات ، بما في ذلك الألومنيوم و الليثيوم سبيكة ( آل ليثيوم ) .الطائرة ، مثل سو 27، ويمكن أداء غير قابلة للتحقيق من قبل " كوبرا إيميليان " و tailslide ، ولكن خلال هذه المناورات السرعة المنخفضة ، لا يمكن أن يتحقق الضوابط الفعالة ل أسطح التحكم في الطيران كانت غير فعالة.
سو 37 قد نفذ 180 ° " فرولوف شقرا " ، مما يدل على supermaneuverability

في عام 1995، وتم تسليم النموذج الأولي T10M الحادي عشر، T10M -11، إلى ورشة عمل سوخوي تجريبية ليتم تجهيزه مع أنظمة حصرية . بناها KnAAPO ، زاد هيكلها من ألياف الكربون والمحتوى آل لى .  تثبيت كان التوجه 2D - vectoring Lyulka AL- 31FP ، كتدبير مؤقت في انتظار توافر AL- 37FU ( Forsazh Upravleniye ، " احتراق - رقابة " ) . [ 4] آل 31FP ، في الواقع، هو نسخة هجين يجمع بين آل 31F و فوهة vectoring من آل 37FU . يجري تركيبها مع ناقل فوهة 2D، آل 31FU هو المتغير الوحيد في الملعب ، زائد أو ناقص 15 درجة.  محرك يشتمل ليس فقط على الجيل الجديد 2D TVC فوهة بل هي مقاومة ل ارتفاع المحرك حتى أثناء مقلوب و أيضا يدور شقة ، وإعطاء أفضل الموثوقية والقدرة على المناورة حتى عندما تكون زاوية الهجوم هو 180 ° .
وتحسنت أيضا نظام التحكم في إطلاق النار . تم تركيب و ترقية Phazotron N- 011M زهوك -M نبض رادار دوبلر . فإنه يمكن تفحص 180 درجة أفقيا و 55 درجة صعودا وهبوطا، وقادر على تتبع 20 هدفا الجوي وتوجيه ثمانية صواريخ جو جو. في ذيل اللدغة الطائرة هو N- 011M تواجه المؤخرة الرادار، التي لديها وجهة نظر 120 درجة أفقيا و في الارتفاع. كما يتميز ال Su- 37 و الحرب الالكترونية دعم التدابير حزمة ترقية.  ويمكن أن تحمل الهواء إلى الهواء الجوي إلى سطح الأسلحة و على 12 هاردبوينتس . مجموعة واسعة من الأسلحة ، منها سو 37 يمكن أن تحمل 8،000 كجم  ، وتستكمل من قبل 150 جولة 30 ملم المدفع جريازيف -301 مدفع.

بدلا من الأدوات التناظرية التقليدية، و قمرة القيادة لديها أربعة T- شكل سدس Avionique ( تاليس ) LCD العرض على شاشات متعددة الوظائف (MFD ) . هذه الشاشة بيانات الهواء / الملاحة ، وحالة النظم ، واختيار الأسلحة / نظم المعلومات و الموقف التكتيكي .  الطيار ، الذي قدم مع رئيس متابعة العرض ( HUD ) ، يجلس على مقعد طرد K - 36DM يميل 30 درجة ل مساعدة في التصدي ل آثار ارتفاع ز القوات .  و يرسم التجريبية مع الجانب العصا و الإختناقات استشعار الضغط .  وقد تم تصميم التكوين اثنين من قبضة السيطرة المتجهة الى منع الطيار من فقدان الاتصال مع الضوابط عندما تشارك في مناورات الطائرة بسرعة تنقلها وفحوى . كل من خنق ثابتة و تحكم الجانب عصا توفر نقاط آمنة للطيار أن يستعدوا يديه.
التاريخ التشغيلية

رسمت في الرمال التخريبية و مخطط البني ، أعطيت الطائرة الزرقاء كود 711 ، غيرت لاحقا إلى 711 الأبيض.  وقعت منه الرحلة الأولى في جوكوفسكي في 2 أبريل عام 1996، مع يفغيني فرولوف في الضوابط. تم تأمين فوهة الخلف بشكل كامل طوال الرحلة ، و أنه لم يكن حتى الرحلة السادسة التي تختبر على فوهات الدفع متجه بدأت . 16 وانضم فرولوف بواسطة ايغور Votintsev ، و خلال الاثني عشر يوما القادمة ، وهما قد جمعت اثني عشر رحلات بينهما.
الطائرات النفاثة مع الأصفر ، و الأخضر تان نظام الألوان أداء العرض الجوي.
و تحديثها سو 35 أداء في MAKS للطيران في عام 2009. تتميز هذه الطائرة التكنولوجيا التوجه - vectoring ، على غرار سو -37

وقد تجلى الأزرق 711 إلى الصحافة في جوكوفسكي في ربيع عام 1996، وهو الوقت الذي أعيد المعينة ، فإنه سو 37 . جاء ظهوره للجمهور العام في سبتمبر من ذلك العام في معرض فارنبورو للطيران ، يقودها سوخوي اختبار تجريبي يفغيني فرولوف .  وكان نقطة الحديث كبيرة من المعرض أدائها من " سوبر كوبرا " ، وعندما نزلوا من الطائرة تصل إلى 180 °، حرفيا ترفع ذيل الأول ، ولو ل بضع ثوان فقط ؛ تطورت هذه المناورة في 360 ° " فرولوف شقرا " شقلبة  وفي العام التالي ، وصلت الطائرة في اليوم الخامس و الأخير من باريس. وشابت الهواء مشاهدة لأداء خمس يعرض الجوي ، و الرابع منها قبل الحادث طفيفة عندما تم نقل مقبض تمديد عجلات الطوارئ ، ومنع تراجع والعتاد. [ 21 ] ويبدو في MAKS للطيران هذا العام و معرض الدفاع دبي الدولي ، فضلا عن و FIDAE عرض جوي عام 1998 في تشيلي ، وبالنسبة لل الأخيرتين سو 37 ظهرت تحت اسم ، " سو 37MR " 22 .

في عام 1998 ، والثانية سو 37 ( T10M -12) تم تحويل بالمثل  قبل اتخاذ أول رحلة لها في 23 مارس من العام نفسه .  استمرت اختبارات الطيران والمظاهرات في المعارض الجوية حتى عام 2000. في عام 2001 ، تم تجهيزه 711 مع محركات AL- 31F وتحديثها يطير بها ل سلك نظام التحكم في الطيران و إلكترونيات الطيران . في ديسمبر 2002 ، 711 تحطمت خلال رحلة العبارة ، ووضع حد للبرنامج على نحو فعال ؛ وتم عزي خطأ في وقت لاحق لوجود خلل البرمجيات  وقال إن سو 37 لم تصل إلى مرحلة الإنتاج ، على الرغم من بحلول منتصف عام 2000 ، قدم العديد من سوخوي سو modernizations -27 ، مثل سو 30MKI و الجيل الثاني سو 35، والتي تتميز تحسينات مماثلة مثل تحسين الكترونيات الطيران و أنظمة الرادار ، و فحوى vectoring المحركات.
مواصفات ( سو 37 )

البيانات من سوخوي سو 27 حامي جناح الجيش : التفوق الجوي مقاتلة،  سوخوي سو 27 حامي جناح الجيش

الخصائص العامة

    الطاقم : 1
  طول الجناحين: 14،698 متر
    الطول: 5.932 متر
    الوزن فارغة : 18،500 كجم
وزن الإقلاع الاقصى : 35،000 كجم
    المحرك : 2 × Lyulka AL- 37FU
       دفع المحرك: 7،600 كجم\قدم ( 74.5 كيلو نيوتن ، 16،750 باوند )
      الدفع مع الحارق اللاحق : 145 كيلو نيوتن

ألاداء

    السرعة القصوى :
2.35 ماخ
    المدى: 3،300 كم ( 1،833 NMI )
    سقف خدمة : 18،000 متر ( 59055 قدم)
   الجيلود الاقصى : +10 / -3

التسلح

    1 × 30 ملم المدفع جريازيف - 30 مدفع مع 150 طلقة
    12 × نقطة لتحميل الاسلحة على الجناح و جسم الطائرة لوزن يصل إلى 8،000 كجم من الذخائر

ملاحظة*

اعتذر لان الموضوع لم كتمل وسوف اكمه لاحقا لضيق الوقت