حصري لمنتدى تسليح الجيوش .مقاتلة ميغ1.42 الشبحية Mig142n1

  ميكويان  1.42 كما MFI (Mnogofunktsionalny Frontovoi Istrebitel -مقاتلة متعدد الوظائف)، ويشار إليها أحيانا في الغرب باسم "ATFski". المهمة الأساسية لل1.42 هي مواجهة الطائرة الامريكية F-22. وذكر كبير مصممي طراز ميج MAPO السيد Belosvet أن 1.42 ستكون لها مجموعة مهامها أكبر من مهام F-22 وستكون أكثر تنوعا. بينما مهمة F-22 الأساسي هو تحقيق التفوق الجوي، و1.42 ستكون قادرة  على الاشتباك الجوي. و1.42، مثل F-22، ويمكن حمل الأسلحة داخليا وخارجيا، وقادرة على supercruise ومدعومة مع محركات (TVC) 


*************************************

وفي أوائل الثمانينات كانت مكاتب التصميم السوفياتية قد بدأت تطوير مقاتلات خلفا لميج 29 وسو 27  لتكون قادرة على تحدي   طائرات المستقبل وتكون مقاتلة تكتيكية متطورة (AFT) . قدمت التحاليل لمجموعة من المتطلبات للمقاتلة السوفياتية للجيل الخامس  وتكسب التفوق الجوي، يتحقق في مؤسسات التمويل الأصغر. بنيت دخول ميكويان، ومقاتلةIstrebitel'90 )،  . بعد اختيار المشروع ميكويان على المنافسة سوخوي (يعرف سوى القليل جدا عن مؤسسة التمويل الأصغر سوخوي)، وكان إعادة تشكيل مؤسسات التمويل الأصغر وتعيين المؤشر الجديد - 1.42. وجاءت الضربة الأولى مع إلغاء المشروع ذات الصلة 7.01 (مشروع 701) في منتصف الثمانينات، كانت 7.01 لتكون بديلا عن ميج 31 وميج 31M. كان 7.01 لتصبح vPVO (قوات الدفاع الجوي السوفيتية) اعتراضية جديدة، مع vPVO إلى مستوى نوعي جديد وكان نفس الطريقة كما 1.42 لتغيير VVS (سلاح الجو السوفياتي) المحتملة. وتكهن بأن كلا 1.42 7.01  هي نفسها، 

***********************************

على الرغم من جدولها على ما يبدو تباطأ بسبب نقص الأموال فضلا عن المشاكل التقنية، وذكر هيكل الطائرة الأولى أن تكون كاملة بالفعل، ولكن المشاكل مع محركات أخرت الرحلة الاولى. و1.42 هي واحدة من عدد قليل من مشاريع ميكويان التي نجت من موجات متعددة من تخفيضات ميزانية الدفاع من الكرملين، حتى أواخر ربيع عام 1997 عندما أعلن أن التمويل لبرنامج المقاتلة غير محدد يتم إنهاءه رسميا. واقترح العديد من المحللين أن هذا البرنامج هو مشروع المقاتلة غير محدد ميكويان في 1.42. ومع ذلك، في Le Bourge 97 واتخذ المسؤولون MIG MAPO  وتشرع في وتيرة معقولة تموله MAPO. في حدث منفصل اعلن مسؤول MAPO آخر أن أدلى 1.42 (غالبا ما يشار هيكل الطائرة فلي اختبار (ق) على أنها 1.44) بأول رحلة لها في جوكوفسكي  وكشفت الطائرة للجمهور في معرض موسكو للطيران  ( ماكس 97) معلقة على قرار Genshtab. هذا الخبر تم التقاطها بسرعة عن طريق المجلات الطيران الغربية وبحلول صيف أواخر عام 1997 كان يعتقد أن 1.42 (1.44) سجلت نحو 100 ساعة طيران. ومع ذلك، اقترح العديد من المصادر البديلة التي لم تترك 1.44 شماعات الخاصة في جوكوفسكي حيث يتم تخزين اثنين من النماذج الأخرى من لاختبارات  عالية السرعة. وظهرت في ماكس 97 وكذلك قبل عامين في ماكس 95 لم تتحقق، على الرغم من أنه من المعروف أن تم إنذار الطائرة إلى مسؤولي الحكومة في كلتا المناسبتين. وفقا لبعض المصادر MAPO MIG طبع كتيب عن مقاتلة جديدة، ليتم توزيعها في ماكس 97، لكنها أبقت تغييرات اللحظة الأخيرة على حد سواء المقاتلة ومنشورات من ضوء النهار. ومن المتوقع أن أول رحلة للسوخوي المنافس S-37 


بقايا 1.42 تحت ستار من السرية ولكن من المتوقع أن قام بأول رحلة لها في نهاية عام 1997 يقودها الروماني Taskayev. وذكر MAPO أن  التكنولوجيا واختبارات للحصول على مزيد مشروع MIG MAPO مثل LFI (Legkii Frontovoij Istrebitel ').
وT-203هو نفق الرياح ذات السرعة المنخفضة الذي يقع في سيبيريا معهد بحوث الطيران (SibNIA). جميع 
واختبرت الطائرة ميغ 1.44 ذات اجنحة دلتا وجنيحات امامية
ويمكن تتبع أصول تصميم 1.42  إلى نوفمبر من عام 1945، عندما تولى ميكويان اختبار تجريبي Grinchik في نفق الهواء  طراز ميج 8 . جوا أول بعد سنة ونصف فقط من انتهاء الحرب، من طراز ميغ-8 تم بناء على اختبارات اجنحة عصرية وتعصف في شكل تكوين المحتملة مقاتلة المستقبل. على الرغم من أن بناء من قبل فريق من الطلاب مع تدخل ضئيلة أو معدومة من نهر كاجيرا من طراز ميج، شريطة Utka ميكويان مع بيانات منخفضة السرعة من تخطيط غير عادية.


على الرغم من نجاح جناح دلتا طراز ميج 21 Fishbed، والتي أثبتت أن يكون منصة استثنائية للجيل الثاني ماخ 2.0 + مقاتل، واصلت ميكويان اختبارات إشاعة عدم الاستقرار (يي-6T / 3، يي-8، يي 152M) ودلتا النقي (ميج 21I النظير) .


تكوينات

قبل بداية المشروع مؤسسة التمويل الأصغر في عام 1983، كان Belyakov بيانات كافية عن الديناميكا الهوائية الكاذبة دلتا. فجرت مصادر استخباراتية تشير إلى أن مقاتلي الجيل الجديد الأوروبية كان لها جانب إغلاق الكاذبة دلتا تخطيط، دراسات مكثفة للتخطيط في أنفاق الرياح من ايرو الهيدروديناميكا المعهد المركزي (TsAGI). أثبتت الفوائد الهوائية من غير مستقرة الكاذبة دلتا، حجم القص المتوفرة لديها للحصول على الوقود وتخزين الأسلحة الداخلية، أن تكون حاسمة في اختيار التكوين 1.42. و1.42 'ق زعانف التوأم المتمركزة على حافة زائدة الدلتا تضاف إلى معركة مقاومة التلف والسيطرة على الطائرة في زوايا عالية من الهجوم (AOA).


جيدا كيف يمكنك رسم؟


نشرت مصادر غربية عددا من أي وقت مضى المتطورة انطباعات الفنانين من 1.42 والتي يمكن فرزها في مجموعتين. أول طائرة يظهر مع اثنين من المحركات مع فوهات تنقلها، وفحوى، ذيول التوأم إلى الداخل ميال، الأجنحة downturned قليلا، رافال مثل مآخذ مدورة، وربما foreplanes. يصف المجموعة الثانية يبحث أكثر تقليديا دلتا الجناحين طائرة بمحركين مع ذيول التوأم الخارج-ميال وميج 29 مآخذ النمط. بعض الانطباعات تظهر عناصر من التكنولوجيا يمكن ملاحظتها منخفض - جسم الطائرة بالارض الأمامية وشكل فوهة.


تم نشر دليل آخر على مظهر ممكن من 1.42 في رحلة جوية دولية والأسطول الجوي هيرالد. الصورة التي اتخذت في Fulkovo مجموعة اختبار يدل على نموذج بالحجم الطبيعي من الواجهة الأمامية للطائرة المقاتلة التي شنت على عربة عالية السرعة المستخدمة في الاختبارات مقعد طرد. من الصورة يتضح أن جسم الطائرة إلى الأمام المقاتل هو الثلاثي في ​​crossection مع مجموعات كبيرة من الإشاعات الكاذبة وراء الخط قمرة القيادة. يمكن العثور على أي إشارة إلى تمديد الحافة الأمامية المتقدمة مماثلة في مظهر لتلك التي من طراز ميج 29 أو سو 27. ولئن كان من المغري لربط هذا نموذج بالحجم الطبيعي إلى 1.42، ومصادر تشير إلى أن موسكو لديها أهمية ضئيلة أو معدومة على الإطلاق. قد يكون المقطع إلى الأمام أيضا واحدة من الخطوات التطورية مع أدت في النهاية إلى 1.42. ومع ذلك، كل الانطباعات الفنان بعد Fulkovo من 1.42 تظهر طائرة مع المقطع العرضي الثلاثي من جسم الطائرة إلى الأمام.


يمكن المحرك


كان زحل Lyulka لتطوير محرك للمقاتلة جديدة. تحولت هذه المهمة إلى أن تكون صعبة جدا و آل-41F رقم تنمية ذوي الخبرة من انتكاسة تعثر 1.42 البرنامج بأكمله. كان المحرك الجديد أعلى درجة حرارة غرفة الاحتراق - 250 درجة من ذلك من سو 27 حامي جناح الجيش في آل 31F - الذي قدم أداء رائعا. على الرغم من أن الخطط الأصلية دعا إلى F-22-نمط الثقة فيكتورينج فوهات 2D، اقترح التقارير الأخيرة أن آل 41F TVC كانت مشابهة الى Al-37FU المحرك لsuperagile سو 37. السرية والجدل يحيط 1.42 وتنتج محركاتها العديد من التكهنات حول 1.42 TVC. أعطيت fuzziest تعليق في عام 1995 من قبل ريا: "فوهات رتبت خصيصا لتمكينه من [1.42] لتحوم فوق الهدف بدقة بالغة للإضراب"


A Word من داخل


في عام 1995، نشرت الكسندر Velovich الذين السابق موقف في منظمة نهر كاجيرا ميكويان كان "مهندس الكترونيات الطيران" (كلمات بن لامبث) الرسالة نقلت أدناه لواحدة من مجموعات الأخبار الطيران العسكري. بعد خروجه من طراز ميج، وتستخدم الكسندر له مهارات اللغة الإنجليزية واتصالات الصناعة وأصبحت معروفة لمقالاته في الدوريات الغربية والروسية.


من: الكسندر Velovich


الدكتور سيليكون تساءل:
> أي أخبار حول ما إذا كان كشف النقاب عن طراز ميج 1-42 للجمهور؟


لا، لم يتم الكشف عنها، وأنه لم جوا. وأغلب الظن أنه سوف أبدا. أعتقد أن لدي الحق لمثل هذا البيان مع بلدي 13 عاما من الخبرة في تصميم ميكويان مكتب (1978-1991) يعمل في مرتبة عالية نسبيا.


في مارس من هذا العام تحدثت مع MAPO MIG المدير العام فلاديمير كوزمين، يسأله عن أسباب التأخير في البرنامج. وقال: "ليس كل شيء يعتمد علينا، ويعتمد كثيرا على روسيا في وزارة الدفاع إذا كان قد تم حل جميع المشاكل مع وزارة الدفاع، وأعتقد أن كل شيء يعتمد علينا، ويعتمد كثيرا على روسيا في وزارة الدفاع إذا كان كل المشاكل مع يكون قد تم حل وزارة الدفاع، وأعتقد أننا يمكن أن تتخذ مؤسسات التمويل الأصغر في الهواء في نحو ستة أشهر ". مؤسسة التمويل الأصغر (كائن 1.42) تقف في الروسية لMnogofunktsionalny Frontovoi Istrebitel (متعدد الوظائف المواجهة فايتر).


وأكد واحد من الجنرالات من مقر RusAF أنه لا يوجد المال لمواصلة البرنامج. بالنسبة لي فمن الواضح تماما أنه حتى لو كان معيد تقنية تسمى 1-44 وسوف يجلس في حظيرة في جوكوفسكي تطير في يوم من الأيام، ولدي شكوك قوية حتى عن ذلك، روسيا لا تستطيع تحمل 30 طن + الجيل الجديد طائرة قتالية مع ه ميزانية الدفاع الحالية، فمن غير المرجح للغاية أن الوضع سيتغير في 10-15 سنة القادمة بغض النظر عن أي تغييرات محتملة في القيادة السياسية، وليس هناك أي أمل بأن هذا البرنامج سوف تصل من أي وقت مضى خدمة السرب.


أفضل لRusAF يمكن أن يحصل في المستقبل المنظور هي تعديلات للتيار سوخوي سو 25S وسو 27S، أي سو-39، سو 34 و سو 35، وMAPO من طراز ميج 29M. وحتى هذه البرامج التحديث ديك علامات استفهام كبيرة عليها.


مؤسسات التمويل الأصغر: متعددة الوظائف FIGHTER خط المواجهة




يناير 12، 1999 شهد حدثا هاما للMIG أبحاث الطائرات ومجمع لانتاج وشركائها: حفل بدء تنفيذ طائرة جديدة، نموذجا أوليا لمقاتلة الجيل الخامس. وشهدت هذه الفترة أيضا نتيجة وسيطة في الجهود التي منذ أكثر من 15 عاما. وكانت من طراز ميج 29 وميج 31 مقاتلا لا يزال تحت الاختبار عندما صاغ مكتب تصميم مفهوم واقتراح استراتيجية لتطوير هذا الجهاز الجديد. في عام 1983، مع فرقة معاهد البحوث الجوي، ومعاهد الطيران والصناعات الإلكترونية (TsAGI، GosNIIAS، TsIAM، الخ) تشارك بنشاط، "إن برنامج الغرض المنحى مجمع" والقوات الجوية والدفاع الجوي التكتيكي والواجبات الفنية تمت الموافقة للشروع في وضع مقترحات التصميم.
كان المقاتل مؤسسة التمويل الأصغر لتلبية المتطلبات التالية:


- supermaneuverability (أ القدرة على التحليق في زوايا فوق الحرجة من الهجوم، في زيادة مستوى الأحمال G-المطرد والمتاحة وارتفاع معدل بدوره الزاوية، الأمر الذي يحتاج إلى أكبر نسبة التوجه إلى الوزن وتحسين الكفاءة الهوائية الجناح)؛


- طيران الأسرع من الصوت مع احتراق المعوقين؛


- الكشف منخفض في الرادار ونطاقات موجة الأشعة تحت الحمراء؛


- الاقلاع والهبوط المديين القصير؛


- انخفاض كبير في تكلفة ساعة طيران، والأرض الطاقم، وحجم ووزن غير القياسية معدات الدعم الأرضي؛


- تخطيط جديد من المعدات على متن الطائرة وترتيب جديد للمعلومات قمرة القيادة وأدوات السيطرة؛ على مستوى عال من التكامل.


مع هذه المتطلبات راض وجيل جديد من أنظمة الأسلحة، ومحركات والكترونيات الطيران المتقدمة، فإن طائرات جديدة لا تتجاوز فقط جميع المقاتلين من الأجيال السابقة، ولكن أيضا تتفوق تلك التي تم تطويرها في إطار برنامج ATF التي تشنها الولايات المتحدة تقريبا في نفس الوقت.


دعا برنامج مؤسسة التمويل الأصغر أيضا لنهج "قاطرة" للتصاميم وتقنيات قابلة للتطبيق على أنواع الطائرات الأخرى.


كان من المتوخى إصدارات مؤسسات التمويل الأصغر الأخرى أيضا، مثل طائرة استطلاع، وهو مقاتل سطح السفينة، وكذلك نسخة "خفيفة" أرخص وأقل تطورا. وقد ثبت أنه، من حيث الكفاءة من حيث التكلفة، قوة مشتركة من "الثقيل" ومقاتلي "خفيفة" في نسبة 1:2 هو الأمثل لقواتنا الجوية.


في مراحل التصميم النظري والأولي (تم قبول التصاميم المفاهيمي والأولية في عام 1987 و 1991، على التوالي)، وبعد اختبارات واسعة النطاق الهوائية أنبوب، الحسابية، وتحليل مختلف التكوينات الهوائية، بما في ذلك الجناح إلى الأمام وتعصف، وقد تم اختيار تكوين الكاذبة وجناح مجهزة على التكيف مع العديد من تشتيت السطوح لضمان الكفاءة الهوائية العالية في كلا بسرعة دون سرعة الصوت وأسرع من الصوت في زوايا وفوق الحرجة من الهجوم. كان من الواضح أن تنفيذ هذه المفاهيم لن يكون ممكنا إلا إذا وضعت نظام مراقبة يطير بها لسلك متطورة، بما في ذلك مكافحة ناقلات التوجه،.


تم اختبار العديد من محركات عشر على مواقف أرضية ومختبر تحلق دون سرعة الصوت. تم استخدام المختبر الطائر مخصصة-25-المستندة إلى طراز ميج لاختبار محرك آل 41F في حوالي 2 ماخ سرعات.


وقدم الكثير من الجهد لتطوير أنواع جديدة من المعدات والأسلحة، فضلا عن إنتاج تقنيات ومواد لأنظمة هياكل الطائرات والطائرات.


واتخذت تدابير لخفض الوزن هيكل الطائرة محددة، بما في ذلك توظيف الهياكل بحجم كبير مصنوع من المواد المركبة.


في 1990s في وقت مبكر، وصدر ثائق التصميم وبدأ بناء النموذج الأولي المقاتلة. وقد صمم النموذج الأول (المادة 1.44) لاختبار التكوين، نظام الهوائية يطير بها لسلك التحكم، أنظمة الطائرات للأغراض العامة، ومحركات ووحدات هيكل الطائرة حيوية لاختبارات القوة الهيكلية. وكان من المقرر أيضا أن بناء معامل تحلق لاختبار نظم المعدات والتسليح، نماذج للمراحل النهائية من اختبارات الطيران، وإنتاج النماذج القياسية. حتى عام 1997 وأشرف على أعمال التصميم من قبل R. Belyakov، مصمم العام، وG. سيدوف، كبير المصممين. في عام 1997 أنها تقاعد وأصبح المستشارين.


المضي قدما، وكان اثنين من أكثر الجوانب التي ينبغي التعامل معها.


1. ابتداء من E-150، من طراز ميج 23 وميج 25 طائرة، لاختبار تكوين الهوائية الجديدة ومحطة توليد الكهرباء، كان المكتب تصميم طراز ميج مجهزة أبدا الطائرة النموذج الأول مع الكترونيات الطيران وأجنحة التسلح، منذ الاختبارات على تقييم طيران الطائرات وأداء المحرك تتطلب كمية سخية من الاختبارات والوقت. الى جانب ذلك، ينبغي للمرء أن يأخذ في الاعتبار فواصل ممكن في اختبارات ويرجع ذلك إلى إدخال تعديلات في هيكل الطائرة والمحركات. لاختبار معدات الطائرات والتسليح، فمن أكثر من المرغوب فيه للاستخدام مخصصة مختبرات الطيران، وعلى سبيل المثال، تلك التي بنيت على أساس من طائرات ميج 31. هذه ليست فقط تجربة فريدة من نوعها من طراز ميج. وتتبع هذه السياسة من قبل جميع المطورين الطائرات الرئيسية. على سبيل المثال، لا أحد في العالم تعتبر أول ثلاثة نماذج للتعليم للجميع عن الطائرات التي لا تتوافق مع التصميم النظري الأساسي ويقولون انهم لا يعاملون كما النموذجين. نماذج وهمية المتابعة موجودة وتم عرضها في المعارض الفضاء، لكنها النموذجين فقط. وقدم أيضا هذا النموذج من مؤسسة التمويل الأصغر المقاتلة.


2. وقد تم تطوير تقنيات خاصة لزيادة تدريجية في انسلال الطائرات. اليوم، الشركات الغربية الاستثمار بكثافة في تطوير طائرة مقاتلة الجيل الخامس والرابع +. على سبيل المثال، يتوقع سلاح الجو الفرنسي لاستقبال المقاتلين رافال جديدة لوحداتها التشغيلية في وقت مبكر من عام 1999. ويجري حاليا اختبار عدة نماذج من كل نوع من قبل الولايات المتحدة الأمريكية (F-22) وبريطانيا وألمانيا (EFA)، والسويد (جريبن).


وللأسف، فإن تمويل مثل هذه المشاريع من قبل وزارة الدفاع الروسية ليست كافية، في حين أن الإمكانيات المالية الروسية MIG MAPO، ومجمع الطيران الإنتاج الحربي سوخوي هي محدودة جدا.


وقد روعي في النموذج الأول MFI فترة طويلة في مركز اختبار الطيران من طراز ميج، حيث أنظمتها ومحركات خضع لسلسلة من الاختبارات والتعديلات وحيث أدلى أشواط سيارة أجرة عالية السرعة. وفي الوقت نفسه، تم تشغيل الاختبارات الوقوف في الميدان في مجمع ميج وشركائها. على وجه التحديد، استغرق تطوير وتعديل نظام المكافحة المتكاملة الكثير من الوقت والجهد. ومع ذلك، تم القيام بالكثير من العمل لتسريع إعداد السيارة للرحلة الأولى، والتي، وفقا لإدارة جديدة MIG برئاسة N. نيكيتين، يعتبر مهمة ذات أولوية. سيتم الانتهاء من الأعمال التحضيرية للطيران أول مؤسسة التمويل الأصغر في المستقبل القريب، ونحن نأمل أنه عندما تتلقى قرائنا هذه المسألة، سوف جعلت من الطائرات بالفعل بأول رحلة لها.


وفقا للخبراء، يمكن لمؤسسات التمويل الأصغر بمثابة التصميم الأساسي لتطوير مشتركة من