طائرة الاستطلاع جيوبسيسيكا مياسيشيف
جيوبسيسيكا مياسيشيف م-55 يطلق حلف شمال الأطلسي تسمية (Mystic-B)، وهي طائرة
استطلاع عالية الارتفاع. وهي تطوير من الطائرة
استطلاع عالية الارتفاع. وهي تطوير من الطائرة
"ستراتوسفيرا" م-17 (Mystic-A)، لكن مزودة بمحركين بدلاً من واحد ولها وزن اقلاع اكبر .
كانت اول طلعة لها في عام 1988
كانت اول طلعة لها في عام 1988
وهي متشابهة في التصميم للوكهيد يو-2. وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي بنيت قليل منها،
ومع ذلك تبقى في الخدمة مع "القوات الجوية الروسية".
ومع ذلك تبقى في الخدمة مع "القوات الجوية الروسية".
وهي طائرة تجسس متقدمة .
جيوفيسيكا م-55 ذات قدرة على الطيران في الارتفاعات الشاهقة ، ودون سرعة الصوت، وهي ذات مقعد واحد
-طائرة، مزودة بمحركين توربوجيت أفيادفيجاتيل PS-30.
-طائرة، مزودة بمحركين توربوجيت أفيادفيجاتيل PS-30.
يمكن أن تحمل هذه طائرة التجسس 500 كجم من أجهزة الاستشعار. ويمكن أن تكون مزودة
باجهزة تشويش و بمعدات مختلفة.
باجهزة تشويش و بمعدات مختلفة.
أثناء رحلة استطلاع المعدات تعمل تلقائياً. يتم إرسال البيانات من خلال قناة الاتصال. يمكن ان تبقى في الجو
6 ساعات و 30 دقيقة.
6 ساعات و 30 دقيقة.
وهنالك إصدار ذو مقعدين تحت التطوير. كما اقترح إصدار النسخة الينت عالية ارتفاع M-55RTR
إلى الهند.
إلى الهند.
ويعتقد أن مكتب التصميم مياسيشيف حاليا يعمل على تصميم طائرة استطلاع جديدة، باسم M-60.
المواصفات
---------------------
دخلت الخدمة : في أوائل التسعينات
---------------------
الطاقم 1
---------------------
الأبعاد والوزن
---------------------
طول 22.9 م
---------------------
طول الاجنحة 37.5 م
---------------------
الارتفاع 4.8 m
---------------------
الوزن 11.9طن (فارغة)
---------------------
الوزن (الإقلاع-الأقصى) 24 طن
---------------------
محركات وأداء
---------------------
المحركات : محركين من نوع أفيادفيجاتيل PS-30
---------------------
الدفع 2 × 98 kN
---------------------
السرعة القصوى : 750 كلم/ساعة
---------------------
سقف الخدمة 21.5 كم
---------------------
المدى : 4800 كم
---------------------
التحمل 6 ساعات و30 دقيقة
عدل سابقا من قبل gnr Flanke في الثلاثاء يوليو 22, 2014 12:16 am عدل 2 مرات