المدرعة OT-64 / SKOT
مقدمة
صمت OT- 64 / SKOT كناقلة جند مدرعة بشكل مشترك بين بولندا وتشيكوسلوفاكيا في أوائل الستينات.
وتم توفير الهياكل والتسليح من قبل شركة FCS البولندية ، في حين يتم إجراء التجميع النهائي في تشيكوسلوفاكيا
من قبل شركة تاترا. بدأت عمليات التسليم في عام 1964 .وتوقف الانتاج في وقت مبكر من التسعينات .
وقد سميت هذه الناقلة OT- 64 في تشيكوسلوفاكيا و SKOT في بولندا . هذه المدرعة قد عفا عليها الزمن
و يتم حاليا استبدالها بالتصاميم الحديثة ، ومع ذلك فإنها لا تزال في الخدمة مع بعض الدول ، بما في ذلك
الجزائر ، مصر ، الهند ، أوروجواي وبعض البلدان الأخرى .
يعتبر تصميم المدرعة مشابه للمدرعة السوفيتية BTR -60، ومع ذلك احتفظت المدرعة البولندية و التشيكية
بعدد من التحسينات . حتى أصبحت عربة مدرعة جديدة متفوقة قليلا مقارنة مع BTR - 60P . يقع مقصورة
المحرك في وسط البدن . ومن الجدير بالذكر أن المحرك الخلفي من ناقلة الجنود السوفيتية BTR -60
كان فيه عيب كبير ،
وتدريع OT- 64 / SKOT يوفر الحماية من جميع النواحي ضد نيران الأسلحة الصغيرة و الشظايا.
وهي مزودة بنظام حماية NBC .
كانت OT- 64 المدرعة التشيكوسلوفاكية الأصلية لم تتسلح ، لانها اعتبرت فقط كوسائل نقل مدرعة .
لكن تم تركيب على البولندية SKOTsمدفع رشاش واحد 7.62 ملم ،
النماذج الجديدة المؤقتة في كلا البلدين زودت برشاشات عيار 12.7 ملم أو 7.62 ملم. وفي وقت لاحق تم تحديثه وتعديله جميع
ناقلات الجنود المدرعة مع الأبراج ، على غرار BTR - 60PB .
يتكون الطاقم من اثنين ويستوعب ما يصل الى 18 جنديا مجهزة تجهيزا كاملا . وتقع مقصورة القوات
في مؤخرة البدن . يترجل الجنود عن طريق الأبواب الخلفية أو البوابات السقف. قائد و يترجل السائق عن طريق ابواب جانبية
او ابواب السقف. وهناك بعض النوافذ لاطلاق النار من داخل العربة.
تستخدم OT- 64 / SKOT نظام دفع من T813 8X8 . هو مدعوم من قبل
محرك تاترا T928 -14- ذوتبريد بالهواء ويعمل بالديزل ، وذو قدرة 180 حصان . ولديها نظام اطارات
التضخم المركزي. السيارة البرمائية بالكامل.
النسخ
OT- 64B / SKOT -2 نسخة محسنة، مسلحة برشاشات 7.62 ملم أو 12.7 ملم ؛
OT- 64C / SKOT -2A نموذج محسن، مزود ببرج مماثل للمركب على APC BTR - 60PB السوفياتية
. البرج مسلح برشاش 14.5 ملم متحد المحور وبرشاش 7.62 ملم . تم تحديث وتعديل جميع ناقلات الجنود المدرعة
البولندية و التشيكية مع هذه الأبراج .
SKOT - 2AP البديل البولندي ، مزود برج اصلي . وكانت حاملات جند مدرعة مزودة هذه الأبراج قادرة على الاشتباك
مع أهداف الجوية التي تحلق على ارتفاع منخفض.
DPT -65 تحديث تشيكوسلوفاكي مدرع اسعاف
OT- 64R تحديت تشيكوسلوفاكي مركبة إشارة و قيادة؛
المواصفات العامة والفنية
الطاقم- 3 رجال
المشاة - 15
الأبعاد والوزن
الوزن - 14.5 طن
الطول - 7.44 م
العرض- 2.55 م
الارتفاع - 2.71 م
التسلح
الرشاشات 1 × 14.5 ملم، 1 × 7.62 ملم
تحميل ذخيرة
رشاشات 500 X 14.5، 000 2 × 7.62
التنقلية
المحرك - الديزل تاترا 928-14
قوة المحرك - 180 حصان
أقصى سرعة على الطرق 94 كم / ساعة
السرعة البرمائية على الماء 9 كم / ساعة
اقصى مدى - 710 كم
المناورة التجارية
التدرج 60٪
الجانب المنحدر 30٪
الخطوة العمودية 0.5 م
عبورخندق - 2 م
المصدر/
http://www.military-today.com/apc/ot_64_skot.htm
مقدمة
صمت OT- 64 / SKOT كناقلة جند مدرعة بشكل مشترك بين بولندا وتشيكوسلوفاكيا في أوائل الستينات.
وتم توفير الهياكل والتسليح من قبل شركة FCS البولندية ، في حين يتم إجراء التجميع النهائي في تشيكوسلوفاكيا
من قبل شركة تاترا. بدأت عمليات التسليم في عام 1964 .وتوقف الانتاج في وقت مبكر من التسعينات .
وقد سميت هذه الناقلة OT- 64 في تشيكوسلوفاكيا و SKOT في بولندا . هذه المدرعة قد عفا عليها الزمن
و يتم حاليا استبدالها بالتصاميم الحديثة ، ومع ذلك فإنها لا تزال في الخدمة مع بعض الدول ، بما في ذلك
الجزائر ، مصر ، الهند ، أوروجواي وبعض البلدان الأخرى .
يعتبر تصميم المدرعة مشابه للمدرعة السوفيتية BTR -60، ومع ذلك احتفظت المدرعة البولندية و التشيكية
بعدد من التحسينات . حتى أصبحت عربة مدرعة جديدة متفوقة قليلا مقارنة مع BTR - 60P . يقع مقصورة
المحرك في وسط البدن . ومن الجدير بالذكر أن المحرك الخلفي من ناقلة الجنود السوفيتية BTR -60
كان فيه عيب كبير ،
وتدريع OT- 64 / SKOT يوفر الحماية من جميع النواحي ضد نيران الأسلحة الصغيرة و الشظايا.
وهي مزودة بنظام حماية NBC .
كانت OT- 64 المدرعة التشيكوسلوفاكية الأصلية لم تتسلح ، لانها اعتبرت فقط كوسائل نقل مدرعة .
لكن تم تركيب على البولندية SKOTsمدفع رشاش واحد 7.62 ملم ،
النماذج الجديدة المؤقتة في كلا البلدين زودت برشاشات عيار 12.7 ملم أو 7.62 ملم. وفي وقت لاحق تم تحديثه وتعديله جميع
ناقلات الجنود المدرعة مع الأبراج ، على غرار BTR - 60PB .
يتكون الطاقم من اثنين ويستوعب ما يصل الى 18 جنديا مجهزة تجهيزا كاملا . وتقع مقصورة القوات
في مؤخرة البدن . يترجل الجنود عن طريق الأبواب الخلفية أو البوابات السقف. قائد و يترجل السائق عن طريق ابواب جانبية
او ابواب السقف. وهناك بعض النوافذ لاطلاق النار من داخل العربة.
تستخدم OT- 64 / SKOT نظام دفع من T813 8X8 . هو مدعوم من قبل
محرك تاترا T928 -14- ذوتبريد بالهواء ويعمل بالديزل ، وذو قدرة 180 حصان . ولديها نظام اطارات
التضخم المركزي. السيارة البرمائية بالكامل.
النسخ
OT- 64B / SKOT -2 نسخة محسنة، مسلحة برشاشات 7.62 ملم أو 12.7 ملم ؛
OT- 64C / SKOT -2A نموذج محسن، مزود ببرج مماثل للمركب على APC BTR - 60PB السوفياتية
. البرج مسلح برشاش 14.5 ملم متحد المحور وبرشاش 7.62 ملم . تم تحديث وتعديل جميع ناقلات الجنود المدرعة
البولندية و التشيكية مع هذه الأبراج .
SKOT - 2AP البديل البولندي ، مزود برج اصلي . وكانت حاملات جند مدرعة مزودة هذه الأبراج قادرة على الاشتباك
مع أهداف الجوية التي تحلق على ارتفاع منخفض.
DPT -65 تحديث تشيكوسلوفاكي مدرع اسعاف
OT- 64R تحديت تشيكوسلوفاكي مركبة إشارة و قيادة؛
المواصفات العامة والفنية
الطاقم- 3 رجال
المشاة - 15
الأبعاد والوزن
الوزن - 14.5 طن
الطول - 7.44 م
العرض- 2.55 م
الارتفاع - 2.71 م
التسلح
الرشاشات 1 × 14.5 ملم، 1 × 7.62 ملم
تحميل ذخيرة
رشاشات 500 X 14.5، 000 2 × 7.62
التنقلية
المحرك - الديزل تاترا 928-14
قوة المحرك - 180 حصان
أقصى سرعة على الطرق 94 كم / ساعة
السرعة البرمائية على الماء 9 كم / ساعة
اقصى مدى - 710 كم
المناورة التجارية
التدرج 60٪
الجانب المنحدر 30٪
الخطوة العمودية 0.5 م
عبورخندق - 2 م
المصدر/
http://www.military-today.com/apc/ot_64_skot.htm