طائرة التدريب ( MIG-AT (МИГ-АТ
تنافست ميغ و ياكوفليف للحصول على عقد تصميم طائرة تدريب متقدمة لاستبدال ما يصل الى 1000 طائرة L -29 L -39 و . فاز تصميم ميج MAPO هو من طراز ميج AT . على الرغم من المناورة النسبية ، الا ان تصميم الجناح الثابت ألفا لديه نفس المناورة العالية كما ميج 29 .
ويجري تطوير طراز ميج AT كمشروع مشترك مع Turbomeca و سنيكما للمحرك و Larzac الكترونيات الطيران . وقد بنيت ميكويان ثلاثة نماذج . يمثل النموذج الأول لل نسخة ATF المدرب الأساسي للتصدير ، مع نسخة معدلة من جناح Topflight والكترونيات الطيران .
والثاني هو معايير مدرب من طراز ميج ATR ، مع الكترونيات الطيران الروسية. والثالث هو النموذج الأولي لل طراز ميج ATS- نموذج تدريب قتالي . ولديه نظام التهديف المحمول على الخوذة ، وسبع نقاط تعليق خارجية ( بدلا من النسخة الأساسية ذات ال3 نقاط ) ومجموعة متنوعة من الصواريخ غير الموجهة . وسيتم بناء طراز ذا مقعد واحد .
وتقدم ميكويان أيضا طراز مع أجنحة قابلة للطي ، و جهاز هبوط معزز . . قدم النموذج الأول بأول رحلة له في مارس 1996 . بحلول عام 2001 جميع النماذج الثلاثة قد طارت و انتج 16 طائرة
المواصفات العامة والفنية
دخلت الخدمة - ؟
الطاقم - 2 طيار
الأبعاد والوزن
الطول - 12.01 م
طول الجناحين - 10.16 م
الارتفاع - 4.42 م
الوزن - (فارغة)؟
الوزن (الحد الأقصى للاقلاع) - 5،6-7 طن
المحركات والأداء
المحركات - 2 × توربوفانس سنيكما Larzac 04R20
الدفع - ( مع الحارق اللاحق / 2 × 14.12 كيلو نيوتن
السرعة القصوى - 1000 كم / ساعة
سقف الطيران - 15.5 كم
التسلح (ميغ AS)
مدفع 23 ملم
صواريخ KH-29TD أو Kh-31AS/PE جو أرض، او صواريخ مضادة للدبابات 9M120 Vikhr /
الموجهة
او R-73E، R-77، AIM-9L وماجيك 2 صواريخ جو جو
قنابل 100-500 كجم
صواريخ غير موجهة 57 ملم أو 80 ملم
المصدر | http://www.military-today.com/aircraft/mikoyan_mig_at.htm
تنافست ميغ و ياكوفليف للحصول على عقد تصميم طائرة تدريب متقدمة لاستبدال ما يصل الى 1000 طائرة L -29 L -39 و . فاز تصميم ميج MAPO هو من طراز ميج AT . على الرغم من المناورة النسبية ، الا ان تصميم الجناح الثابت ألفا لديه نفس المناورة العالية كما ميج 29 .
ويجري تطوير طراز ميج AT كمشروع مشترك مع Turbomeca و سنيكما للمحرك و Larzac الكترونيات الطيران . وقد بنيت ميكويان ثلاثة نماذج . يمثل النموذج الأول لل نسخة ATF المدرب الأساسي للتصدير ، مع نسخة معدلة من جناح Topflight والكترونيات الطيران .
والثاني هو معايير مدرب من طراز ميج ATR ، مع الكترونيات الطيران الروسية. والثالث هو النموذج الأولي لل طراز ميج ATS- نموذج تدريب قتالي . ولديه نظام التهديف المحمول على الخوذة ، وسبع نقاط تعليق خارجية ( بدلا من النسخة الأساسية ذات ال3 نقاط ) ومجموعة متنوعة من الصواريخ غير الموجهة . وسيتم بناء طراز ذا مقعد واحد .
وتقدم ميكويان أيضا طراز مع أجنحة قابلة للطي ، و جهاز هبوط معزز . . قدم النموذج الأول بأول رحلة له في مارس 1996 . بحلول عام 2001 جميع النماذج الثلاثة قد طارت و انتج 16 طائرة
المواصفات العامة والفنية
دخلت الخدمة - ؟
الطاقم - 2 طيار
الأبعاد والوزن
الطول - 12.01 م
طول الجناحين - 10.16 م
الارتفاع - 4.42 م
الوزن - (فارغة)؟
الوزن (الحد الأقصى للاقلاع) - 5،6-7 طن
المحركات والأداء
المحركات - 2 × توربوفانس سنيكما Larzac 04R20
الدفع - ( مع الحارق اللاحق / 2 × 14.12 كيلو نيوتن
السرعة القصوى - 1000 كم / ساعة
سقف الطيران - 15.5 كم
التسلح (ميغ AS)
مدفع 23 ملم
صواريخ KH-29TD أو Kh-31AS/PE جو أرض، او صواريخ مضادة للدبابات 9M120 Vikhr /
الموجهة
او R-73E، R-77، AIM-9L وماجيك 2 صواريخ جو جو
قنابل 100-500 كجم
صواريخ غير موجهة 57 ملم أو 80 ملم
المصدر | http://www.military-today.com/aircraft/mikoyan_mig_at.htm