الطائرة الهجومية اليوشن102
الخلفية التاريخية
102-إيليوشن كان الاقلاع الأول لها في عام 1982. وكانت قد اجتازت كافة الاختبارات، لكن الحل حول إنتاج دفعة لم يقبل. واعتمدت القوات
السوقيتية على طائرة قبل OKB سوخوي سو-25.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وفي عام 1992عرضت الطائرة في المعرض الجوي الروسي "موسايروشوو-92"، وعرضت للبيع لعدة دول.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تعتبر 102-إيل هو مواصلة لتطوير اول طائرة هجوم سوفياتيتية إيل TRD-40، التي تم إنشاؤها في عام 1953.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتم تنفيذ إيل-102 ضمن مخطط الأيرودينامية العادي مع الجناح منخفض. يتم حفظ الميزات للترتيب لطائرة إيل-40: طاقم يتألف من طيار
واحد وخزانات الوقود ومحركين من نوع2 nd يتم وضعها متصلة من قمرة قيادة الطائرة، لتحسين صفات المناورة. والجناح لديه بنية سميكة
اما نقاط التعليق فهي 6 على كل جناح.
يتم تثبيت اثنين الفرامل الهوائية في الذيل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهي قادرة على الحفاظ على ضغط 5 كجم/sm2.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتم وضع الوقود في 6 خزانات محمية تقع في جزء أساسي من جسم طائرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اثنان من نقاط التعليق يمكن ان تحمل خزانات وقود من نوع PTB ذات سعة 800 لتر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محطة توليد الكهرباء تتكون من اثنين أونافتيربورنينج دترد (البديل من محركات الأقراص المثبتة على مقاتلة ميج-29). ومن المفترض تطبيق
نظام لرفض ناقلات التوجه والعودة. كابينة الطيار مثبت على مرأى كوليماتينج S-17BTs، تنص على إمكانية تطبيق راديوسايت للنظم والهدف
المواصفات العامة
http://www.enemyforces.net/aircraft/il102.htm
الخلفية التاريخية
102-إيليوشن كان الاقلاع الأول لها في عام 1982. وكانت قد اجتازت كافة الاختبارات، لكن الحل حول إنتاج دفعة لم يقبل. واعتمدت القوات
السوقيتية على طائرة قبل OKB سوخوي سو-25.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وفي عام 1992عرضت الطائرة في المعرض الجوي الروسي "موسايروشوو-92"، وعرضت للبيع لعدة دول.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تعتبر 102-إيل هو مواصلة لتطوير اول طائرة هجوم سوفياتيتية إيل TRD-40، التي تم إنشاؤها في عام 1953.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتم تنفيذ إيل-102 ضمن مخطط الأيرودينامية العادي مع الجناح منخفض. يتم حفظ الميزات للترتيب لطائرة إيل-40: طاقم يتألف من طيار
واحد وخزانات الوقود ومحركين من نوع2 nd يتم وضعها متصلة من قمرة قيادة الطائرة، لتحسين صفات المناورة. والجناح لديه بنية سميكة
اما نقاط التعليق فهي 6 على كل جناح.
يتم تثبيت اثنين الفرامل الهوائية في الذيل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهي قادرة على الحفاظ على ضغط 5 كجم/sm2.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتم وضع الوقود في 6 خزانات محمية تقع في جزء أساسي من جسم طائرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اثنان من نقاط التعليق يمكن ان تحمل خزانات وقود من نوع PTB ذات سعة 800 لتر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محطة توليد الكهرباء تتكون من اثنين أونافتيربورنينج دترد (البديل من محركات الأقراص المثبتة على مقاتلة ميج-29). ومن المفترض تطبيق
نظام لرفض ناقلات التوجه والعودة. كابينة الطيار مثبت على مرأى كوليماتينج S-17BTs، تنص على إمكانية تطبيق راديوسايت للنظم والهدف
المواصفات العامة
W. (tons): | 72,0-157 | |
Speed (km/h): | 900 | |
Dimensions (m): | 50,0 x 47,0 x 15,0 | |
Alt. (m): | 14'000 | |
Range (km): | 5'000 | |
M./Engine: | 4 D30kp, 11'984 kgs | |
Man./Crew: | 1 | |
Armament: | ||
Missiles: | AA AS | |
Artillery: | 23 mm DP NR-23 | |
Other: | bombs KAB500/1500 incl. nucl. total: 13 tons |